الأربعاء، 13 مايو 2009

الموافقة على كادر الدعاة


القاهرة - محرر مصراوى - وافقت لجنة الشئون الدينية بمجلس الشعب على مشروع قانون كادر الدعاة المقدم من النائب الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس اللجنة .
وقد طالبت وزارة المالية مهلة لدراسة الاقتراح بمشروع قانون بإنشاء كادر للدعاة.
وقال عبدالله إبراهيم عبدالله وكيل وزارة المالية أمام اجتماع اللجنة: إن الوزارة أدرجت اعتمادات إضافية للدعاة فى الموازنة الجديدة مقابل إلقائهم للدروس الدينية، وأن هذا الاقتراح سيتطلب ميزانية إضافية تحتاج إلى مزيد من البحث والدراسة .
ورغم طلب المالية تلك المهلة إلا أن اللجنة وافقت على الاقتراح بإنشاء الكادر والذي يضم أئمة المساجد والوعاظ العاملين بالأزهر والأوقاف.
وطبقا للاقتراح يمنح شاغلو وظائف الأئمة والمفتشون والقائمون بالإدارة فى مديريات الأوقاف والأزهر الشريف البدلات الأتية: بدل دروس دينية، وبدل صعود منبر،
وبدل تحسين أمام، وبدل تفتيش إدارات، وبدل مناطق نائية، وبدل إطلاق وإعانة علماء، وبدل زي للإمام والواعظ، وبدل انتقال خاص بوعاظ الأزهر.
ويصدر تحديد هذه البدلات بنسبة من الأجر الأساسي المستحق فى نهاية السنة المالية وشروط استحقاقها قرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض من شيخ الأزهر ووزير الأوقاف ولا يجوز الجمع بين أى من هذه البدلات وأى بدل مماثل.
كما يمنح شاغلو وظائف الإمام والخطيب والواعظ والمفتشون والقائمون بالإدارة حافز أداء متميزا يحدد بنسبة 10% بشرط الحصول على تقريري تقويم أداء عامين بمرتبة "كفء" ولا يجوز أن يزيد عدد من يمنحون هذا الحافز كل عام على 10 % من شاغلي هذه الوظائف.
المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط

عبد الفتاح السقا

ليست هناك تعليقات: