الخميس، 20 أغسطس 2009

د / أحمد عمر هاشم غاضب بسبب تأجيل كادر الدعاة


جلسة مجلس الشعب اليوم الأحد، ما يشبه المواجهة بين د.أحمد عمر هاشم رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشعب والمهندس أحمد عز رئيس لجنة الخطة والموازنة بسبب كادر الدعاة، حيث طالب هاشم بأن يوافق المجلس قبل نهاية دورته البرلمانية على اعتماد كادر للدعاة على غرار كادر المعلمين.

وقال هاشم غاضباً "لقد عقدنا اجتماعات مكثفة قبل عشرة أيام من أجل هذا الهدف وحضر هذه الاجتماعات ممثلون عن وزارة المالية وممثلون عن لجان المجلس وتمت الموافقة على اعتماد 200 مليون جنيه لكادر الدعاة، وقال هاشم بعض الدعاة لا يجدون قوت يومهم ويضطرون إلى العمل فى مهنة أخرى وإذا كنا لن نؤمن احتياجات ورثة الأنبياء، فكيف سنقيم العدل وأضاف كادر الدعاة هو تطبيق لدعوة الرئيس مبارك بالارتقاء بالخطاب الدينى.

وهنا تدخل المهندس أحمد عز رئيس لجنة الخطة والموازنة، وقال إنه تم اعتماد 200 مليون جنيه فى موازنة وزارة الأوقاف لتحسين أحوال الدعاة، وهو أمر يختلف عن إعداد كادر الدعاة الذى يحتاج إلى مليارات وهى غير موجودة فى الموازنة الحالية.

وقال عز، إن لجنة الخطة والموازنة هى المنوط بها إعداد دراسة حول تكلفة كادر الدعاة ولن تستطيع أن تنتهى من إعداد تقرير حوله خلال أسبوعين، وانفعل هاشم قائلاً "حرام أن ينتهى المجلس قبل أن يوافق على كادر الدعاة وصفق نواب المعارضة لرئيس اللجنة الدينية، وعرض سرور طلب أحمد عز بعودة تقرير اللجنة الدينية عن كادر الدعاة إلى اللجنة المشتركة من الدينية والموازنة لإعادة دراسته ووافق نواب الأغلبية وسط حزن عمر هاشم، الذى بدا على وجهه علامات الغضب بما حدث.

وفى مصدر أخر

القاهرة: عبر الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشعب عن استياءه الشديد من عدم موافقة مجلس الشعب علي الكادر المقترح للدعاة والذي كان قد أعده وحصل علي موافقة كافة اللجان.

وأشار، بحسب مجلة "عقيدتي"، إلي أنه يتخوف من أن تكون هذه خطوة لإلغاء مشروع الكادر المقترح مع أن الدعاة والوعاظ في أمس الحاجة إلي هذا الدعم المادي.

تعجب الدكتور هاشم من سرعة إقرار كادر المعلمين رغم أن أحوالهم المادية أفضل بكثير من الدعاة حيث يعارون للخارج ويحصلون علي بدلات امتحانات وتصحيح بالإضافة إلي الدروس الخصوصية.

أما الدعاة فلا دخل لهم سوي مرتباتهم وهذا يجعلهم أشد احتياجاً للكادر من غيرهم.

حذر من ارجاء المشروع إلي أجل غير مسمي وليس في الدورة القادمة فقط بحجة عدم وجود اعتمادات مالية كافية له مع أن هذه الأموال يمكن تدبيرها إذا حسنت النوايا وأحس أعضاء مجلس الشعب بمعاناة الدعاة والأئمة الذين يحملون أشرف رسالة ولكني أتعجب من سرعة تغيير الأعضاء لموقفهم من التأييد بالاجماع إلي الموافقة علي تأجيل المشروع لمزيد من الدراسة بمجرد اعلان المهندس أحمد عز رئيس لجنة الخطة والموازنة لذلك

,وحسبنا الله ونعم الوكيل اللهم أعز من أعز دينك ودعاته واكتب الذل على من أراد غير ذلك اللهم أمين

عبد الفتاح السقا

ليست هناك تعليقات: